لماذا اليابان ..؟



صراحة كل ما أشوف إحصائيات المدونة تنزل أكتئب و أفكر في موضوع جديد .. و لذلك جاء على بالي لماذا اليابان ..؟

لليابان جمهورنا و لكن لماذا ..؟ كيف تعرفنا عليها ..؟ لماذا أحببناها ..؟

فـ البعض يستغرب من هذا الحب لذا من هنا و من هذا الموضوع أريد أن أبين سبب حبنا و اهتمامنا بتلك البلاد ..

بدايتي كانت قبل 5 سنوات مع المسلسل الكرتوني الشهير (Detective Conan) و الذي كنت أتابع حلقاته و أفلامه بشغف “حاليًا أكتفي بمعرفة التفاصيل عَ الطاير” عن طريق الإنترنت ، بعدها شاهدت الفيلم الكرتوني (Sprit Away) و هذا الفيلم أنا أعشقه و أموت فيه من القصة للرسم لكل شيء ..

بعدها بسنتين أكرمني الله بـِ هارديسك “–الله يرحمه– أتخرب و كل حياتي فيه ” كان هدف شرائي له مشاهدة المسلسل الياباني الأول بالنسبة لي (Hana Yori Dango) بعد أن شاهدت الأربع حلقات الأولى كنت من جد أبغى أموت و أعرف نهاية المسلسل “إلا أن بقية الحلقات لم تكن لدي!

أذكر أنني بعدها سافرت ، و خلال رحلتنا في السفاري كان خلفي “يابانيتين” ، حقيقة لم أكن قد بدأت بتعلم شيء سوى الكلمات التي أسمعها من الأنمي / الدراما ، و ليومنا هذا أتحسر ليش ما تكلمت معاهم أقلها بالانجليزي <~ الخجل مقطعني 😦

و بعد رجوعي قررت أبدأ بتعلم الحروف و اللغة اليابانية ، خلال ذلك بدأت بتحميل أول دراما ، و أعيش إحساس أني أحمل الدراما بنفسي (Nobuta wo Produce) و لذلك تلك الدراما لها معزّة خاصة “الصراحة التحميل أبدًا مو سهل يعذب^^،

بدأت أقرأ في النت مقالات و مواضيع عن اليابان و ثقافتها حتى تاريخها أحيانًا ، اليابان شعب يحترم البشرية ، فأبسط الأمثلة على ذلك عندما يصاب أحدهم بالزكام / المرض فإنه يسارع إلى ارتداء “الكمامة” حتى لا يتم انتقال المرض إليك ..!

منذ مدة راودتني رغبة عجيبة أريد الذهاب لليابان و الوقوف في منتصف أحد الشوارع .. أريد أن أرى يابانيين face 2 face <~ مع نفسي طبعًا

حاليًا بما أن “كوريا الجنوبية” حقيقةً تبذل جهدها من خلال إعلانات السياحة أو من خلال افتتاح 3 قنوات كورية للشرق الأوسط و دبلجة بعض المسلسلات على قنواتنا العربية ، أخاف أنجذب لـِ كوريا لكن أعتقد حتى و إن حدث فحب اليابان سيكون الغالب ^^

أتمنى في النهاية أن تشاركوني بداياتكم مع اليابان و لم اليابان 🙂

7 تعليقات to “لماذا اليابان ..؟”

  1. colors Says:

    ولكمووووو
    عجبني الموضوووع وتحمست له
    وانا بقولك بداياتي مع اليابان
    في البداية كنت اشوف انمي (hunter x hunter)
    كنت اشوفه على سبيس تووون وكان مقطعه المسلسل تقطيع ما بعده تقطيع ههههههههههههههه
    <<<<<<ما كنت ادري
    وبعدين لما صرت ادخل النت اشوووف الناس كاتبه بالمنتديات مقطع تم حذفه في سبيس تون نزلت المقطع واتجننت وصرت اكره سبيس تون
    وبعدين صرت اجمع صور انمي كثير وصلت الى اكثر من 1000 صورة
    وبعدين صرت اسمع انه اليابان بلاد الانمي وصرت ابحث وابحث عن اليابان واليابانيين
    ومرة كان فيه حلقة كونان في سي دي عندي وكان موقع مسومس موجود ورحت دخلت الرابط بالنت وطلع لي الموقع وهذه اول مرة ادخله فيها
    وبعدها دخلت قسم التقارير للدرامات اليابانية وبعدها صرت احب اليابانيين بجنوون وعديت صحباتي فيها

  2. iNouf Says:

    hmm let’s see *scratching head* hehe

    اليابان حبيتها من اول ماشفت اول حلقة لناروتو ، مع انه شفت كانون وكم كرتون ياباني بس المدبلجين عربي، ومن بعدها قمت اقحش انميات وماكنت ادري ان فيه درامات هههه بعدها طيحتني هديل ياحبيلها طيحتن قشرا بالدرامات، اول دراما شفتها كانت ملكة الغرفة الدراسية.

    انا بعد من زمان ابي اروح اليابان 😦 وابي اروح حمامات الينابيع الحارة *فجأة* ، وابي اجرب الرامن.

    سبب آخر يحببني بالياباني هو تمسكهم بالـ culture حقتهم، او عالاقل هذا اللي اشوفه بالدراما والانمي حقتهم.

    برضو الشعب هذا مهذب بشكل! لكل شي مايخطر ببالك انه اساءه تلقاهم يعتذرون!

    ごめん I got carried away a bit hehe

  3. lil Says:

    كومباتشيوا =]
    امم صعبه احدد بدايتي بـالشيء هذا .. بس خلينا نقول انا مخضرمه في مجال الGUNDAM من كنت 15 سنه يعني احبهم و اجمع اشيائهم الي اجيبها بالعذاب من كل مكان .. وياما تعرضت لنصب XD
    بعدين بدأت بـ متابعه الأرتست تبع الأوبن والأند لأنميز الكاندام الي اتابعه و عرفتهم وتابعتهم و كان وقت Detective Conan يعني ف ذروته و نفس الطريقة .. شوي و ابدأ بالدراما .. اول دراما شفتها كانت قديييمه مرة 2003 وكنت اتابعها راو يعني لا ترجمه ولا تفهمي شيء XD بس من متابعه الأنميز المترجم انجليزي قدرت امسك قدر مو قليل من الكلمات .. و لوقتك الحين أحن اتفرج ع الكاندام و اتابع اخر تطوراتهم .. بدايتي ف الجي ميوزك كانت من سنه 2002 وكنت اتحمس للكونسرات واحسّب لها .. وللحين ^^”
    زاد اعجابي فيهم كشعب بعد معرفتي بسالفة هيروشيما وناجازاكي و احب بعض عاداتهم و اكلاتهم ~ ^^
    الحين اتمنى لو اجلس اسبوع واحد هناك ~

    <- الظاهر قصة حياتها XD

    GO GO .. Eastern boys,’N Eastern girls ^_^

  4. maya Says:

    كانت بدايتي في حب اليابان الانمي المحقق كونان و عرفت ان سبيس تون قطعت بعض المشاهد و حاولت احضارها من النت و نجحت في بعضها و كان رائع فتضايقت من سبيس تون ثم شاهدت افلام عن الكاراتيه و الكونج فو ثم كبرت و اصبحت في الجامعه و قررت اني استطيع مع الجهد و الصبر ان ادرس الجرافيكس و اعمل في شركه انتاج انمي يابانيه كبيره مع العلم انه ليس مجالي و علي الرغم من ان الجميع يقولون ان لا فرصه لي لكني لن اتراجع و سأحاول قدر الامكان ان انجح في ذلك تمنوا لي التوفيق فانا احتاجه

  5. lamosh Says:

    كونيتشيواا
    الصراحة هذا أول تعليق لي في مدونتكِ الرائعة لأن الموضوع شدني
    الصراحة مدونتك تجنن ما شاءالله و أن تكتبي على أي مسلسل من جد اتحمس أشوفه ..
    و أنا الحين أحمل مسلسل maou لأنك مررة حمستيني عليه ، ولأن أغلب المسلسلات اللي كتبتِ عنها شفتها ومرة حلوة و حبيتها المهم شكلي طوولت ..
    أنا بدايتي مع اليابان شوي غريبة المهم ، كنت مرررة أبغى أتعلم لغة مدري ليش بس أحب اتعلم لغات طبعًا على طول فكرت في الفرنسي ، بس ما حبيتها أبدًا ، و أناأدور و أحاول أختار طلعتلي فجأة اللغة اليابانة وعجبتنيي مرررة وحبيتها ، و كمان لأني لقيت موقع يجننن و بس ..
    قلت خلاص بتعلم ياباني و اقتنعت في اللغة اليابانية مرررة ، المهم بعد كم يوم قالت لي صديقتي العزيزة أنها شافت مسلسل ياباني و تقول مرة حلو شوفيه اسمه (أولاد على الزهور) ، و شفته طبعًا وكان يجنن لدرجة أني قلت لها إن شكلنا شفنا أحلى مسلسل ياباني ، عاد بعديين شفت مسلسلات و صار في أشياء أحلى منه طبعًا و لين الحين حبي لليابان والدراما اليابانية واللغة اليابانية يزداد ، كمان أن الدراما ساعدتني مرة كثير في تعلمي للغة اليابانية ..
    وأنا أحس كل الناس اللي شافوا مسلسل أو أب شيء عن اليابان يسير يحبوا اليابان بشكل غريب يعني استغرب ليه نحبها كل هذا الحب بس تستاهل اليابان اكثر من كذا ..

    تحمست و أنا أسولف .. آسفة

    شكرا

  6. shiawase Says:

    بدايات عجيبة و جميلة حقًا ..
    استمتعت بقراءتها جميعًا ..

    موفقين ،،

  7. يابانية Says:

    اليابان دولة متقدمة وهي خير مثال للثقافة الانسانية والاخلاقية لكل مسلم

يسعدني ردك :)

